حزب الخضر أحيا يوم المرأة العالمي وكرّم سيّدات ناشطات وإعلاميات

أحيا حزب الخضر اللبناني يوم المرأة العالمي، في قصر المؤتمرات في ضبيه، كرم خلاله عدداً من السيدات الناشطات في الشأن العام للعام 2014.

وقالت رئيسة الحزب ندى زعرور: "لأننا حزب يناضل من أجل حماية البيئة ويدافع عن حقوقها، فإننا أيضاً نعمل لحماية المرأة ونتبنى الدفاع عن حقوقها. حماية البيئة ثقافة من يحب الحياة، والدفاع عن حقوق المرأة ثقافة الحق وميزان الرقي والتمدن. ولكي نحمي البيئة وندافع عن حق المرأة في المواطنة، لا بد من تغيير الأنظمة المخالفة وإزالة القوانين المنحازة".
وقال المدير العام لـ"ستاتيستكس ليبانون" ربيع الهبر إن نتائج استطلاعات الرأي بينت أن اللبنانيين، وبالرغم من اعتبارهم أن الرجال أفضل في تولي القيادة السياسية من النساء، إلا أنهم من المحتمل أن يصوتوا لامرأة في الانتخابات النيابية، ويوافقوا على تولي النساء العديد من المناصب العامة مثل الوزارات، القضاء، البلديات والمخترة.
وتناولت الدكتورة وديعة الأميوني "المرأة والعلاقات الإجتماعية". وتحدثت الدكتورة ناتالي خوري عن "المرأة الأديبة الناقدة والمفكرة". وتطرقت الإعلامية فاطمة بري إلى "واقع المرأة اللبنانية في الإعلام". وتناولت الإعلامية عبير شرارة موضوع "المرأة والقوانين التمييزية". وعرضت مهى سكرية لمشكلات اللاجئات في لبنان.
ثم تسلمت المكرمات الشهادات التقديرية وهن: الصحافية أمل أبو فرحات مبارك، الدكتورة شانتال سركيس، الإعلامية كلود كلاسي صوما، إليان سامي سعاده، فاطمة فخر الدين، الدكتورة جورجيت مينا الحداد، الدكتورة غنوة دقدوقي، غيتا شامي جرمانوس، الأميرة حياة أرسلان، هدى عيد، جانيت جعجع الرامي، جوزفين أنطوان زغيب، خلود الوتار قاسم، مديرة الوكالة الوطنية للإعلام لور سليمان صعب، لوري هايتيان، ليلى سلهب كرامي، الزميلة مي عبود أبي عقل، الدكتورة منى دياب، الدكتورة نهى الزغبي، ألفت حمزة السبع، راغدة كاوركيان، رانيا غيث، رجينا قنطرة، ريتا باخوس، ربى شفيق شكر، رلى مراد، سهام سلّوم، سيمونا الخوري حرفوش، العقيد تيريز رزق الله، فيكي الخوري زوين، وسام الأحمدية زين الدين، زينة جوزف الكلاب، أنجيل الخوند، سميرة معاصري، لينا جبران، وفاء خوري، ميرنا المرّ، العميدة دلال رحباني، والدكتورة كلوديا شمعون أبي نادر.

Download the Independent Activist App

Events

Take Action

Become more environmental and socially conscious in your life. Add more creativity and diversity to your cultural knowledge.
Take Action