Latest Environmental News

  • "كل شي بتكبّو بيرجعلك" 

    بدك تعرف أديش في بلاستيك بالبحر؟
    شارك معنا بحملة تنظيف الشاطىء.

    المكان: نهر الكلب, آخر الطريق البحري, بموازاة نهر الكلب.
    الزمان: السبت, 6 أيلول, الساعة العاشرة صباحاً.

    ملاحظة: النقليات مؤمنة - التجمع أمام مبنى اندي-اكت الساعة الثامنة صباحاً. 
    للمزيد من المعلومات :
    comms@indyact.org - 70-554  ...

    Read more
  •  أقامت منظمة "اندي- اكت" بالتعاون مع بلدية صور، ومحمية شاطئ صور الطبيعية، والجيش اللبناني، والصليب الاحمر، و بمشاركة كشافة الرسالة الاسلامية,  وموقع "صور ال بي", و جمعية نحن و مؤسسة مخزومي نشاطا بيئيا في محمية رأس العين- جنوب صور حملت عنوان "كل شي بتكبو بيرجعلك"، شارك فيه عدد من الناشطين في المجتمع المدني والبيئي، إضافة إلى متطوعين.   وقد  ...

    Read more
  • بعد سنوات من النزاع و"الكرّ والفرّ"، وُجِد الحلّ لمشكلة جبل النفايات في صيدا. بسحر ساحر وبمراسيم أصدرت في ظلّ حكوماتٍ مستقيلة، تمّ تحويل الأموال الى UNDP أو الامم المتحدة التي تشرف على المشروع من أجل المضي في عملية إزالة الجبل... اليوم وبعد الانتهاء من عملية الإزالة، وحده البحر سيبقى شاهداً على الجريمة التي ارتكبت  في ذاك المكان.

     

    مشروع تدمير بيئي!
    "هو  ...

    Read more
  • كتب إلينا المدير العام للتنظيم المدني سابقاً، المهندس محمد فواز، هذا البحث، عارضاً فيه لواقع ما تتعرض له الأملاك العامة البحرية من اعتداءات، وللحلول التي يقترحها لوضع حد لهذه الجريمة النكراء.

    لماذا نتحدث عن "الغرامات" على إشغال الأملاك العامة البحرية؟ ولماذا يتحدث شاغلو الأملاك العامة البحرية عن رفضهم دفع "الغرامات" ومقاومتهم "العقوبات"؟ الموضوع أبسط بكثير من  ...

    Read more
  • من الآن فصاعداً لن تكون الإطارات المطاطية للسيارات والحافلات والمركبات والآليات المستهلكة على أنواعها عاملاً ملوثاً للبيئة والطبيعة، جراء إحراقها أو رميها في مكبات النفايات أو في الحقول والأودية النائية أو على جوانب الطرقات بالطرق الفوضوية والعشوائية المعروفة... بل سيتم جمعها من أماكنها من قبل شركات متخصصة، وتسليمها للناشطين البيئيين في هذا المجال، لإعادة تدوير وتصنيع مطاطها من خلال عملية  ...

    Read more
  • كأننا أمام لعبة «دومينو». تُبتلع الواجهة البحرية لبيروت في منطقة الروشة، بخطوات متتابعة، بسلاسة بالغة، وفي ظل صمت رهيب، لا يُذكّر بشيء إلا بذاك الصمت الذي رافق ذات يوم ابتلاع وسط بيروت. فبعد الزنّار الحديدي الذي أقيم حول منطقة الدالية، الذي امتد إلى أبعد منها في منطقة الروشة، ثم ملئه بشِباك معدنية، ظهرت أخيراً أسلاك شائكة على طول «الكورنيش» البحري. أسلاك من تلك التي  ...

    Read more
  • "تغير المناخ؟ غير عادتك" حملة توعية، نتيجة مبادرة فردية، هدفها تسليط الضوء على عاداتنا السيئة اليومية بهدر وتلويث ثروتنا المائية.
    تأتي الحملة تزامناً مع أزمة المياه المقبلة على لبنان جراء التغيّر المناخي والتراجع الكبير في منسوب الأمطار والثلوج، الأمر الذي سينتج عنه نقص في المياه نسبةً لإحتياجات المواطنين إليها.
    فإلى جانب مسؤولية الدولة بالعمل على إستراتيجية إنقاذ وإيجاد  ...

    Read more
  • إلى الحياة، عادت حديقة الصنائع أو حديقة رينه معوّض بعد أعوام طويلة من الإهمال، لينبعث معها تاريخ عاصمة خنقها الواقع الإسمنتي وغياب الأخضر.

    غلبت الدهشة كل الواقفين أمس في باحة الحديقة، فأقل ما يقال عن تلك المساحة الإستثنائية التي تشبه ومن دون مبالغة الحدائق العامة الأوروبيّة، أنها النفس الأخير للعاصمة أو عنصر ندرة غير متجدد مهدّد جديّا بالإنقراض في حال عدم الحفاظ عليه.
    جال الصحافيون  ...

    Read more

Download the Independent Activist App

Events

Take Action

Become more environmental and socially conscious in your life. Add more creativity and diversity to your cultural knowledge.
Take Action