Latest Social News

  • «النساء يناضلن، ويتحملن الأعباء الكبرى وعندما يصلن الى مواقع القرار لا يجدن سوى الرجال»! . انطلاقاً من هذا التعليق على الشبكة العنكبوتية، يتبين مدى الغبن الذي تعاني منه النسوة في عالمنا. لفتح كوّة في هذا الجدار، بادر «التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني» إلى إطلاق حملة خاصة بمشروع «تعزيز دور الأحزاب والنقابات في النهوض بالمشاركة السياسية والعامة للنساء».

      ...

    Read more
  • مجلس الوزراء قرر إحالة جرائم التفجيرات الإرهابية والسيارات المفخخة على المجلس العدلي. شكراً ل 60,000

     

    Read more
  • on the 14-15-16 of February , Zaman NGO started the capacity building workshop through art with the art therapist Ramzi Jaffan, which has 25 years of experience in France. The Workshop got 17 participants who shares their feelings and expression through drawing. The workshop was done in Ziko house spears-beirut for 3 days 6 hours daily. what is the Art therapy? Art therapy is a mental health  ...

    Read more
  •   بدأت يوتوبيا بتنفيذ مشروعها " RECYCLERS " إعادة تدوير حيث ستقوم بزيارة 30 مدرسة و 3 جامعات بهدف التعريف عن الطرق الجديدة الفعالة لإدارة النفايات في طرابلس مع نشر التوعية خاصة بين فئة الأطفال والشباب عن أهمية إنشاء جيل صديقاً للطبيعة. كما يتم وضع صناديق مصنفة لرمي التفايات في المدارس والجامعات.

    Read more
  • في إطار الحملة الإعلامية الخاصة بالمشروع الإقليمي "تعزيز دور الأحزاب والنقابات في النهوض بالمشاركة السياسية والعامة للنساء”، يسرّ التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني، وبالتعاون مع ناشطات حزبيات ونقابيات ومستقلات، الإعلان عن إطلاق حملة مناصرة ورفع وعي إلكترونية بهدف الضغط من أجل تفعيل مشاركة النساء في مواقع صنع القرار داخل الأطر الحزبية والنقابية اللبنانية المختلفة. 
      ...

    Read more
  •  

    سجل موقفك الآن لتغير الواقع يعيد المرصد اللبناني للشفافية تفعيل, مفهوم توقيع العرائض وهي وسيلة معتمدة في كافة الانظمة الديموقراطية لايصال ما يريده الشعب حقيقة وما يطالبون به ، وحيث ان مبدأ الاستفتاء ليس ملحوظا بالدستور الا انه يبقى الوسيلة الافعل لخلق وسيلة ضغط لتحقيق مطالب الاكثرية الساحقة من افكار ومطالب وتطلعات.   وتتميز العريضة عن باقي آليات العمل الديمقراطي هي كونها  ...

    Read more
  •  

    بتول، ضحية جديدة لمسلسل العنف الذي بات جزءا من يومياتنا اللبنانية. فبتول، اسم يضاف على لائحة اسماء النساء اللواتي يتعرضن بشكل يومي للتعنيف على أيادي أزواجهن. وهي أم لثلاثة أولاد دخلت العناية المركزة بعد أن ضربها زوجها ورماها مع ابنها على جانب أحد الطرقات صباح عيد الفصح في طرابلس. 

    بقيت بتول لساعات في أحد شوراع طرابلس بعدما تعرضت للضرب، الى أن لفت مظهر الدماء على  ...

    Read more
  • The Human Rights Club at Notre Dame University and within the scope of an awareness event in collaboration with ALEF- act for human rights, organised a FlashMob to raise awareness on the issue of Arbitrary Detention in Lebanon. 

    Watch the video: https://www.facebook.com/photo.php?v=300313980093344
    The FlashMob enacted a scene in which students were violently  ...

    Read more

Download the Independent Activist App

Events

Take Action

Become more environmental and socially conscious in your life. Add more creativity and diversity to your cultural knowledge.
Take Action